بغداد الحبيبة



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أشهر 7 نصائح من خبراء التجميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاوي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 15

مُساهمةموضوع: أشهر 7 نصائح من خبراء التجميل    الخميس يوليو 21, 2011 7:14 am

سواء كنتتبحثين عن لون شعر مميز أو تصفيفة شعر رائعة، أو كنت ترغبيب فيما هو أهم من ذلك وهوشعر صحي وجميل، فخبراء التجميل والعناية بالشعر هم الأكثر فائدة لك في هذاالصدد.
فكثيرا ما تركتب السيدات والفتيات أخطاء فادحة أثناء تصفيف شعرهن غيرمدركات مدى الضرر الذي يوقعنه على شعرهن طيلة هذه الفترة.
ولتفادي هذه الأخطاءنأتي إليك بنصائح تحميك من الوقوع في مثلها خاصة أن العناية بالشعر فن طويل الأمدلا يمكن إتقانه في يوم وليلة.
1- تجنبي الشامبوهات كثيفةالرغوة:
من الأخطاء الشائعة اعتقاد البعض ان الشامبو لابد أن يكونكثيفا بل وغزير الرغوة. فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان الشامبو الجيد لايكون ذارغوة غزيرة، فتلك الرغوة تعني ان الشامبو الذي تستخدمينه مشبع بالمواد الكميائيةالتي من شأنها إفراز هذا الكم من الرغوة. لذلك ابحثي عن أنواع شامبو جيدة ولا مانعمن استشارة مصفف شعرك عن ماركات جيدة تواظبين عليها.
2- تجنبي شطف شعركبالماء البارد:
من الأخطاء الشائعة كذلك شطف الشعر بالماء الدافئ أوالساخن، فقد أثبتت التجارب أن شطف الشعر بعد غسله بالماء البارد ولو لثوان يمنحهلمعانا وبريقا، حيث إن المياه الباردة تساعد على غلق الطبقة الخارجية من الشعرفتتركها ملساء ينعكس عليها الضوء بسهولة.
3- لا تجففي شعرك بالهواءالساخن فقط:
عند تجفيف شعرك بالفرشاة الدوارة ابدئي بالجذور ثم تدريجياإلى الأطراف، وذلك بعد تقسيم الشعر إلى أجزاء متفاوتة حسب كثافة شعرك. وينصح أشهرمصففى الشعر بتجفيف كل جزء من الشعر ثم تركه ليبرد قليلا وذلك لتمنحي فرصه للهواءالبارد يتوغل داخل شعرك حتي ولو ثوان معدودة. فقد تبين ان ترك الشعر المجفف جانبالثوان يساعد في الحصول على تصفيفة شعر ثابتة لمدة أطول، لذلك نجد أشهر مصففي الشعريجففون أجزاء الشعر ثم ينفخون بها قبل معاودة تجفيفها.
4- حافظي على لونشعرك باستخدام المنتجات الملمعة للشعر:
ملمعات الشعر كالجل الجيد وغيرهتساعد على سد الفجوات والمناطق الخشنة بالشعر مما يضفي على الشعر لمعانا فضلا عنأنها تساعد على إعادة العناصر المرطبة للشعر مرة أخرى، لذلك ينصح باستخدام تلكالملمعات خاصة في فترة ما بين الصبغة لتحافظي على لون شعرك براقاوجذابا.
5- استخدمي البكرات الكبيرة لتضفي كثافة علىشعرك:
خدعة بسيطة وسهلة التجريب وهي استخدام بكرات الشعر الكبيرةالحجم، وخاصة في منتصف الرأس (تاج الرأس) وهي أكثر الأماكن التي كثيرا ما تعانيالسيدات من هبوطها. كل ما عليك فعله هو لف الشعر على بكرات كبيرة وتركه لمدة 30دقيقة ثم تمشيطه بلطف وتثبيته بالسبراي وستلاحظين الفرق.
6- لا تتركيشعرك كثيرا في المنشفة:
تجنبي تلك العادة السيئة وهي ترك الشعر ملفوفاوهو مبلل في المنشفة، فالشعر المبلل يكون ضعيفا وأكثر عرضة للتمزق بواسطة القطنالذي يدخل في تركيب المنشفة وهو ما سيتسبب حتما في تهيش الشعر وتقصفه على المدىالطويل. واستعيضي عن ذلك بعصر الشعر بلطف بيديك ثم تركه ليجف طبيعيا من 5-10 دقائققبل اللجوء إلى المجفف الكهربائي.
7- لا تعرضي شعرك باستمرارللمياه:
كثيرا ما تعرض السيدات شعرهن للمياه بشكل مفرط خاصة مع ارتفاعدرجة الحرارة والرطوبة، وخاصة في المنطقة الامامية من الشعر وأطرافة. فقد أكد خبراءالعناية بالشعر ان تعريض أجزاء بعينها من الشعر بشكل مفرط للمياه يتسبب في إضعافكثافة الشعر وبالتالي سقوطه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسونيـ البغداديـ

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 287
نقاط : 701
my sms :

مُساهمةموضوع: رد: أشهر 7 نصائح من خبراء التجميل    الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:00 am

الله يعطيك العافية




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://man130.hooxs.com
 
أشهر 7 نصائح من خبراء التجميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بغداد الحبيبة :: المنتديات الاجتماعية :: منتدى المرأة-
انتقل الى: